شرائح القروض "التمهيد مجموعات" AMD للمساعدة في تحديث اللوحات الأم ل 2nd جنرال Ryzen وحدات المعالجة المركزية

إذا لم تستطع الحصول على معالج 2nd-gen Ryzen الجديد اللامع الذي يعمل على اللوحة الأم AM4 ، فلا داعي للذعر: أكد مسؤولو AMD أنهم سيقومون بالفعل بشحن "مجموعة أدوات تمهيدية" مع شريحة ثنائية النواة أقدم لمساعدتك العمل على انجاحه. تم تقديم البرنامج ل Ryzen APUs مع رسومات Radeon في فبراير 2018 وتمتد إلى 2nd-Gen Ryzen CPUs التي أطلقت في أبريل.

ذكر في هذه المقالة
معالج AMD Ryzen 7 2700X مع مبرد Wiraith Prism LED Cooler

$329.99MSRP $ 329.00انظرعلى الأمازون

وتتعلق المشكلة بكيفية تفاعل 2nd-Generic الجديد من معالجات Rynds و APUs من AMD مع المخزونات القديمة من اللوحات الأم. إنه وضع كلاسيكي للدجاج والبيض: لا تتعرف بعض اللوحات الرئيسية القديمة على شرائح Ryzen الجديدة دون تحديث BIOS. والطريقة الوحيدة لتحديث هذا BIOS هي تمهيد النظام بشريحة يتعرف عليها.

لا ينبغي أن تتأثر اللوحات الأم Ryzen باستخدام مجموعة شرائح X470 الجديدة بالمشكلة. يمكن أن تكون اللوحات الأم باستخدام الشرائح القديمة X370 أو B350 أو A320 ، على الرغم من أن AMD تقول أنها كانت تتضمن دعم BIOS الأولي لوحدات المعالجة المركزية لبضعة أشهر ، لذا فإن الغالبية العظمى من اللوحات الرئيسية على أرفف المتاجر يجب أن تكون جيدة للخروج من الصندوق .

في حين أن بعض اللوحات الأم المتقدمة تسمح بتحديث BIOS بدون وحدة المعالجة المركزية ، فإن العديد من لوحات الميزانية لا تفعل ذلك. بالنسبة لتلك الحالات ، قالت AMD أنها ستفعل تقدم "مجموعة التمهيد(بعد تقديم رقم تسلسلي APU مؤهل ومعلومات أخرى). إن "مجموعة أدوات التمهيد" ، كما تبين ، هي في الواقع شركة "بريستول ريدج" التابعة لشركة AM4. في بريد بواسطة "Hansmuffin" في موقع التكنولوجيا arstechnica.com ، كتب مستخدم أن AMD كان يرسل APU AMD A6-9500 ثنائي النواة من الجيل السابق للمساعدة في إجراء التحديث.

إذا كنت متشككا ، أكد مسؤول AMD مع PCWorld أن هذه هي بالفعل الخطة. "إذا كان أي شخص يصل إلى AMD ولا يستطيع الحصول على الدعم من الشركة المصنعة للوحة الأم الخاصة بهم إلى رضاهم ، يمكن أن يساعد AMD. جميع الشركات المصنعة للوحة الأم قد التزمت بدعم أي مستخدم متضرر (وكذلك) ، وقال متحدث باسم AMD PCWorld. الدفع دليل PCWorld لتحديث BIOS الخاص بك إذا لم تكن على دراية بالعملية.

إذا كنت تفكر AMD هو مجرد التخلي عن A6 APUs مع سعر الشارع $ 72، فكر مرة اخرى. تم تصميم رقائق A6 Bristol Ridge القديمة فقط لمساعدة أولئك الذين لا يستطيعون تحديث لوحاتهم ، فهم ليسوا منشورات مجانية ليتم بيعها على موقع eBay. في الواقع ، أشار Hansmuffin أن الشريحة جاءت مع RMA الأوراق.

ومع ذلك ، يبدو أن AMD لا تطلب رقم إيداع أو رقم بطاقة ائتمان لتزويد A6 APU ، مما يشير إلى أن AMD تتوقع أن يكون الناس على أفضل سلوك لهم ولا يستفيدون من النظام. سنكون مهتمين برؤية كيف يسير هذا.

ملاحظة المحرر: تم نشر هذا المقال في الأصل في فبراير 16 ، 2017 ، ولكن تم تحديثه في أبريل 25 للإشارة إلى 2nd-Gen Ryzen وحدات المعالجة المركزية (CPU) تم تضمينها الآن في البرنامج.

مصدر

منشور له صلة

أترك تعليق

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

AMD 'boot kits' loan chips to help update motherboards for 2nd-gen Ryzen CPUs

If you can’t get your shiny new 2nd-gen Ryzen processor running on your AM4 motherboard, don’t panic: AMD officials have confirmed that they will indeed ship you a “boot kit” with an older dual-core chip to help you make it work. The program was introduced for Ryzen APUs with Radeon graphics in February 2018 and extended to the 2nd-gen Ryzen CPUs that launched in April.

Mentioned in this article
AMD Ryzen 7 2700X Processor with Wraith Prism LED Cooler

$329.99MSRP $329.00See iton Amazon

The problem relates to how AMD’s new 2nd-gen Ryzen CPUs and APUs interact with older stocks of motherboards. It’s a classic chicken-and-egg situation: Some older motherboards won’t recognize the new Ryzen chips without a BIOS update. And the only way to update that BIOS is to boot the system with a chip that it recognizes.

Ryzen motherboards using the new X470 chipset shouldn’t be affected by the issue. Motherboards using the older X370, B350, or A320 chipsets could be, although AMD says it has been including rudimentary BIOS support for the CPUs for a few months, so the vast majority of motherboards on store shelves should be good to go out of the box.

While some advanced motherboards allow updating a BIOS without a CPU, many budget boards don’t. For those cases, AMD said it would offer a “boot kit” (once you’ve provided a qualifying APU serial number and other information). That “boot kit,” as it turns out, is actually an AM4-based Bristol Ridge APU. In a post by “Hansmuffin” at tech site arstechnica.com, a user wrote that AMD was sending a previous-generation AMD A6-9500 dual-core APU to help perform the update.

If you’re skeptical, an AMD official confirmed with PCWorld that this is indeed the plan. “If anyone reaches out to AMD and is not able to get support by their motherboard manufacturer to their satisfaction, AMD can help. All the motherboard manufacturers have committed to supporting any affected users (as well),” an AMD spokesman told PCWorld. Check out PCWorld’s guide to updating your BIOS if you’re not familiar with the process.

If you’re thinking AMD is just giving away A6 APUs with a street price of $72, think again. The older A6 Bristol Ridge chips are intended to be used only to help those who can’t update their boards—they’re not freebies to be sold on eBay. In fact, Hansmuffin noted that the chip came with RMA paperwork.

It does appear, however, that AMD isn’t asking for a deposit or credit card number to provide that A6 APU, which suggests AMD is expecting people to be on their best behavior and not take advantage of the system. We’ll be interested to see how this goes.

Editor’s note: This article originally published on February 16, 2017, but was updated April 25 to mention 2nd-gen Ryzen CPUs are now included in the program.

Source

Related Post

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.